المدرسه الفلسفيه

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي OfJ1S
مرحبا بك فى المدرسه الفلسفيه
يرجى المساعده فى الابداع الرقى
مع تحياتى _ابوصدام عدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المدرسه الفلسفيه

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي OfJ1S
مرحبا بك فى المدرسه الفلسفيه
يرجى المساعده فى الابداع الرقى
مع تحياتى _ابوصدام عدى

المدرسه الفلسفيه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Anim_1a736b5a-6461-70e4-99ee-5416def1b387
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي 9eg7jB

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Anim_8911a7c3-8027-4754-1534-332efefbbcf4

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Anim_20db2dff-1a62-a884-89aa-0a3cd0a867de

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Anim_fce7b6bf-8afc-d434-31a0-2f3062ed272e

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي 13908491912408232
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Anim_8ffa20ea-877b-3ce4-e510-ce176b7674fa

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Anim_7bd0f3a8-c06c-aad4-910b-247a6220679e

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Anim_4e00da50-a0a7-0a24-a588-d66987d1b3bf

مطلوب مشرفين

كرة المتواجدون

شات اعضاء المنتدى فقط

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي GgaYwk

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الخميس مايو 11, 2017 4:21 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1607 مساهمة في هذا المنتدى في 1412 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 827 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو مظلات وسواتر فمرحباً به.

المواضيع الأخيرة

» من افراح ال عدوى بفرشوط
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Emptyالسبت أبريل 23, 2016 12:15 pm من طرف ابوصدام عدى

» فرح حسن قرشى ابوعدوى
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Emptyالسبت أبريل 16, 2016 7:59 pm من طرف ابوصدام عدى

» الغاز الغاز....................وفوازير
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Emptyالخميس أبريل 14, 2016 9:03 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله اين................................. ,,,
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Emptyالخميس أبريل 14, 2016 9:00 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله اين.........................
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:59 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله ما هو ........................
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:58 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله ما هى ....................
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:57 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسءله كم مساحه الاتى
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:56 pm من طرف ابوصدام عدى

» اكثر من 200 سؤالاً وجواباً منوعة-أسئلة مسابقات
أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:55 pm من طرف ابوصدام عدى

مكتبة الصور

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Empty

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي

شهد العالياء
    شهد العالياء

أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي Empty أنا ضعيفة الشخصية ومتناقضة وأري تغيير نفسي

مُساهمة من طرف شهد العالياء الأربعاء نوفمبر 20, 2013 7:01 pm

السؤال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أنا فتاة صاحبة شخصية ضعيفة، وخجولة، لا أعرف كيف أتصرف، ولا أعرف كيف أتكلم، وأجهل كيفية تكوين شخصية مستقلة خاصة بي، حيث أقلد وأتأثر بمن حولي من الأهل والأصدقاء، تقليداً أعمى، وأشعر أني سلبية، وتراودني أفكار سيئة عن موت شخص ما، أو حدث ما.

تربيت من صغري وحيدة، حيث أمي سيدة عاملة، وقد توفي والدي وأنا في العاشرة من العمر، وهذه الظروف أشعرتني بنقص عاطفي، حيث لا يزورنا أحد، ولا نتحدث في البيت معاً، ولا نخرج معا، ومزاجي متقلب، رغم أنني أخرج مع أصدقائي، فأنا اجتماعية ومتفائلة خارج البيت، سؤالي: بماذا تنصحونني؟

بارك الله فيكم، وجزاكم الله خيراً، وجعله في ميزان حسناتكم.
    الإجابــة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة/ هبة الله حفظها الله.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

سررت أنه وبالرغم من صعوبات الطفولة التي ذكرت، فأنت اجتماعية وتختلطين بصديقاتك الطالبات خارج البيت، ومتفائلة، وأريد منك أن ترفقي بنفسك، فما وصفت من التأتأة في الكلام، وتقليد الآخرين أحيانا، ليس بالضرورة أي يكون مؤشرا لضعف الشخصية، فالتأتأة قد تكون لضعف بعض المهارات الاجتماعية، والتي عندك وقت مناسب لتعلمها واكتسابها من المعايشة والممارسة، والتقليد الذي ذكرت قد يكون لحساسيتك، وطموحك بالتعلم والارتفاع.

وموضوع أنك تبحثين لتتعرفي على شخصيتك ولتعرفي: من أنت؟ فكل هذا بسبب أنك في هذا السن اليافعة، وبأنك في مرحلة نمو الشخصية الاجتماعية، ففي عمرك تنمو كل فتاة وبالتدريج لتتعرف على شخصيتها، فرفقا بنفسك، ستكتشفين حقيقة شخصيتك خلال وقت قصير نسبيا طالما أنك في 18 من العمر.

لاشك أن حرمانك العاطفي في طفولتك، لغياب أمك الطويل بسبب العمل، ومن ثم وفاة والدك - رحمه الله تعالى -، كل هذا جعلك في حاجة للحنان والعاطفة، ومن خبرتي فطالما أنت متفائلة، فهذا التفاؤل سيوصلك لما تريدين من الإشباع العاطفي والاطمئنان، وذلك من خلال علاقاتك المختلفة، ومهما كانت قليلة مع والدتك الآن، ومع صديقاتك، وقد يأخذ هذا بعض الوقت، إلا أنك على الطريق الصحيح.

قد يستغرب بعض الناس أن قراءة القرآن الكريم والتلذذ به، والسيرة النبوية من المصادر الطيبة لتلبية الحاجات العاطفية فعليك بها، بالإضافة للعلاقات الأسرية والاجتماعية البسيطة الطبيعية.

وفقك الله، ونسمع أخبارك الطيبة - إن شاء الله - .

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 29, 2024 8:54 am