المدرسه الفلسفيه

تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها OfJ1S
مرحبا بك فى المدرسه الفلسفيه
يرجى المساعده فى الابداع الرقى
مع تحياتى _ابوصدام عدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المدرسه الفلسفيه

تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها OfJ1S
مرحبا بك فى المدرسه الفلسفيه
يرجى المساعده فى الابداع الرقى
مع تحياتى _ابوصدام عدى

المدرسه الفلسفيه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Anim_1a736b5a-6461-70e4-99ee-5416def1b387
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها 9eg7jB

تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Anim_8911a7c3-8027-4754-1534-332efefbbcf4

تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Anim_20db2dff-1a62-a884-89aa-0a3cd0a867de


تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Anim_fce7b6bf-8afc-d434-31a0-2f3062ed272e


تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها 13908491912408232
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Anim_8ffa20ea-877b-3ce4-e510-ce176b7674fa


تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Anim_7bd0f3a8-c06c-aad4-910b-247a6220679e


تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Anim_4e00da50-a0a7-0a24-a588-d66987d1b3bf


مطلوب مشرفين

كرة المتواجدون

شات اعضاء المنتدى فقط

تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها GgaYwk

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الخميس مايو 11, 2017 4:21 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1607 مساهمة في هذا المنتدى في 1412 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 827 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو مظلات وسواتر فمرحباً به.

المواضيع الأخيرة

» من افراح ال عدوى بفرشوط
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Emptyالسبت أبريل 23, 2016 12:15 pm من طرف ابوصدام عدى

» فرح حسن قرشى ابوعدوى
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Emptyالسبت أبريل 16, 2016 7:59 pm من طرف ابوصدام عدى

» الغاز الغاز....................وفوازير
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Emptyالخميس أبريل 14, 2016 9:03 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله اين................................. ,,,
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Emptyالخميس أبريل 14, 2016 9:00 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله اين.........................
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:59 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله ما هو ........................
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:58 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله ما هى ....................
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:57 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسءله كم مساحه الاتى
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:56 pm من طرف ابوصدام عدى

» اكثر من 200 سؤالاً وجواباً منوعة-أسئلة مسابقات
تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:55 pm من طرف ابوصدام عدى

مكتبة الصور


تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Empty

    تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها

    ابوصدام عدى
    ابوصدام عدى
    Adman
    Adman


    الاوسمه : صاحب الموقع
    تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها CCSKQP
    الجنس : ذكر الابراج : السرطان عدد المساهمات : 1040
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/11/2012
    العمر : 37

    تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها Empty تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها

    مُساهمة من طرف ابوصدام عدى الإثنين مايو 13, 2013 7:22 pm

    تقسيم الموجودات ورأي الفلاسفة فيها


    وأما مسألة قدم العالم أو حدوثه، فإن الاختلاف فيها عندي بين المتكلمين
    من الأشعرية والحكماء المتقدمين يكاد أن يكون راجعاً للاختلاف في التسمية،
    وبخاصة عند بعض القدماء. وذلك أنهم اتفقوا على أن هاهنا ثلاثة أصناف من
    الموجودات طرفان وواسطة ببن الطرفين، فاتفقوا في تسمية الطرفين واختلفوا في
    الواسطة. فأما الطرف الواحد، فهو موجود وجد من شيء، أعني عن سبب فاعل ومن
    مادة، والزمان متقدم عليه، أعني على وجوده. وهذه هي حال الأجسام التي يدرك
    تكونها بالحس، مثل تكون الماء والهواء والأرض والحيوان والنبات وغير ذلك.
    وهذا الصنف من الموجودات اتفق الجميع من القدماء والأشعريين على تسميتها
    محدثة. وأما الطرف المقابل لهذا، فهو موجود لم يكن من شيء، ولا عن شيء ولا
    تقدمه زمان. وهذا أيضاً اتفق الجميع من الفرقتين على تسميته قديماً، وهذا
    الموجود مدرك بالبرهان، وهو الله تبارك وتعالى. هو فاعل الكل وموجده
    والحافظ له سبحانه وتعالى قدره.

    وأما الصنف من الموجود الذي بين هذين الطرفين، فهو موجود لم يكن من شيء،
    ولا تقدمه زمان، ولكنه موجود عن شيء، أعني عن فاعل، وهذا هو العالم بأسره.



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 4:22 pm