https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%81%D9%87/394629973923425
تغيير الغلاف
تحديث معلومات الصفحة
مدرسة الفلاسفه - Qnâyé, Syria
تعديل الصورة الشخصية
مدرسة الفلاسفه
941 إعجاباً · 14 يتحدثون عن هذا
مدرسة الفلاسفه
اليوميات
الأحدث
ناشر
مدرسه عقليه بها كل النظريات العقليه
حول الصفحة
صور
941
تسجيلات الإعجاب
Twitter
قناة المجد للقرآن الكريم
المناسبات
1
العناوين الرئيسية
الحالة
صورة / فيديو
عرض، مناسبة +
ما هي أخبارك؟
أكثر من 51
الأصدقاء
معجب بـ مدرسة الفلاسفه
+42
دعوة أصدقائك للإعجاب بهذه الصفحة
مشاهدة الكل
اكتب اسم صديق...
وفاء عبد الفتاح
مصطفى الدحدوح
Pedro Daniel Zarate
Xx-ẵňà HAssan ÉlfẵÇhêl XB-SàľáMţǿ
أمل الأمل
Howaida Mahfouz
جرج سوف
محمد الفقى
حسن بك الشرافنى
مصطفى الرفاعى الرفاعى
Ặňặ Gano Ahmed
Nagwa KHashaba
عماد القاوى
الشاعرة المصرية صفاء محمد
أسد قنا
عمرو أبو مشالى
مى محمد المصرى
Ặňä K-MāĦmǿuḏ Mǿşh Mẵpşǿǿt
الدكتورفضلون محمد مصطفى ابومراحى
Ahmed Sheetos
ﭑڛہۣۗطہۅڑۂ ﭑڼہۣۗڛہۣۚآڼ څہۣۗآړٰچ عہۣۙڼ-ﭑڵڦہآڼہۣۗۄٰڼ
Abeer Abeer
حسن السجان
Basm Alkhateb
Mohamed Ansary
سعاد محمد
سنو الهمامى
Mohd Saad Swileh
محمود سعيد
Dǿńt Şpệâk Ãnǎ ḾŏŠh-lêëk
مسلمات ملتزمات
محمد سامى
محمد ابو الشرافنى
د- عائد هناك
Mohamad Alsuper Alebnane
ابراهيم البنا
موسى الديب
Mǿħǎmmëđ Mụštàfà ËlĦmåmëŷ
محمد الهواري
يوسف ابو غانم
احمد كمال القاضي
بحر الدم
أبو ماهر
عمرو ابوالدهب
مصطفى محمود
محمد ابو الشيخ
سعيد شمس
عرض المزيد
مدرسة الفلاسفه
منذ 23 ساعة
إمام المعتزلة النظام .
قال الذهبي في تاريخ الاسلام ج 16 ص471 ما نصّه :
"( أبو إسحاق النظام ) البصري المتكلم المعتزلي الإمام ذو الضلال والإجرام ، طالع كلام الفلاسفة فخلطه بكلام المعتزلة ، وتكلم في القدر ، وانفرد بمسائل ، وتبعه أحمد بن حائط ...مشاهدة المزيد
صورة: إمام المعتزلة النظام . قال الذهبي في تاريخ الاسلام ج 16 ص471 ما نصّه : "( أبو إسحاق النظام ) البصري المتكلم المعتزلي الإمام ذو الضلال والإجرام ، طالع كلام الفلاسفة فخلطه بكلام المعتزلة ، وتكلم في القدر ، وانفرد بمسائل ، وتبعه أحمد بن حائط ، والأسواري ، وغيرهما . وأخذ عنه : الجاحظ . وكان معاصرا لأبي الهذيل العلاف . ذكره ابن حزم فقال : اسمه إبراهيم بن سيار مولى بني بجير بن الحارث بن عباد الضبعي ، هو أكبر شيوخ المعتزلة ومقدمهم . كان يقول : أن الله لا يقدر الظلم ولا الشر . قال : ولو كان قادرا لكنا لا نأمن من أن يفعله ، أو أنه قد فعله . وإن الناس يعذرون على الظلم . وصرح بأن الله لا يقدر على إخراج أحد من جهنم ، واتفق هو والعلاف على أن الله ليس يقدر من الخير على أصلح مما عمل . قلت : القرآن والعقل الصحيح يكذب هؤلاء التيوس الضلال قبحهم الله
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
11 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
تسجيلات الإعجابمشاهدة الكل
Raghad Saddam Hussein رغد صدام حسين
8 أصدقاء معجبون بهذه الصفحة أيضًا.
مجلة العـــربي
2 صديقان معجبون بهذه الصفحة أيضًا.
The Family Book
مصور
فتافيت سكر
6 أصدقاء معجبون بهذه الصفحة أيضًا.
أدعـــم رئيســــك محمــــــد مـــــــرسـي
صديق واحد معجب بهذه الصفحة أيضًا.
مدرسة الفلاسفه
منذ 23 ساعة
صورة
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
10 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
منذ 23 ساعة
صورة
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
12 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
منذ 23 ساعة
ماهى افضل الفضائل ؟
لان كل شىء فى هذه
الحياة باطل وقبض الريح كما قال الجامعة فاافضل صفه للانسان هى الاتضاع
ولذلك فضلت ان اضع بعض الكلمات التى تصف هذه الصفة على فم اناس لم تستحق
الارض تراب ارجلهم التى كان يسيرون عليها . والرب قادر ان ينفعنا بسيرتهم
التى يجب ان تكون امام اعيننا
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
40 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
الأمس
عصر التنوير والثورات
كان عصر التنوير وما أنتجه من أفكار وضعية وعقلانية ملهماً لعدد من الثورات الاجتماعية والسياسية شهدتها أوروبا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر أسفرت عن قيام الدولة الحديثة. وقد ارتكز قيام هذه الدولة على وجود بيروقراطية،...مشاهدة المزيد
صورة: عصر التنوير والثورات كان عصر التنوير وما أنتجه من أفكار وضعية وعقلانية ملهماً لعدد من الثورات الاجتماعية والسياسية شهدتها أوروبا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر أسفرت عن قيام الدولة الحديثة. وقد ارتكز قيام هذه الدولة على وجود بيروقراطية، وقيام جيش كمؤسسة قوية ومتمتعة باستقلال نسبي، وسيادة جو من العقلنة في التنظيم. وقد سادت في هذه الدولة أنظمة سياسية بديلة من أنظمة القرون الوسطى، بحيث قامت هذه الأنظمة بانتزاع الصفة الإلهية عن سلطة الملوك فاصلة الدين عن الدولة.[3] شكلت هذه الحركة أساسا وإطارا للثورة الفرنسية ومن ثم للثورة الأمريكية وحركات التحرر في أمريكا اللاتينية واتفاقية 3 مايو في كومونولث بولوني-ليثواني. كما مهدت هذه الحركة بالتالي لنشوء الرأسمالية ومن ثم ظهور الاشتراكية. بالمقابل تقارن هذه الفترة بالباروكية المتأخرة والعهود الكلاسيكية في الموسيقى, والعهد الكلاسيكي الجديد في الفنون كما شهدت بروز حركة توحيد العلوم التي تضمنت الإيجابية المنطقية.
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
9 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
الأمس
ماهو عصر التنوير
أجاب إيمانويل كانت عن سؤال ما هو التنوير؟ بقوله:" إنه خروج الإنسان عن مرحلة القصور العقلي وبلوغه سن النضج أو سن الرشد." كما عرَّف القصور العقلي على أنه "التبعية للآخرين وعدم القدرة على التفكير الشخصي أو السلوك في الحياة أو...مشاهدة المزيد
صورة: ماهو عصر التنوير أجاب إيمانويل كانت عن سؤال ما هو التنوير؟ بقوله:" إنه خروج الإنسان عن مرحلة القصور العقلي وبلوغه سن النضج أو سن الرشد." كما عرَّف القصور العقلي على أنه "التبعية للآخرين وعدم القدرة على التفكير الشخصي أو السلوك في الحياة أو اتخاذ أي قرار بدون استشارة الشخص الوصي علينا." ومن هذا المنظور جاءت صرخته التنويرية لتقول: "اعملوا عقولكم أيها البشر! لتكن لكم الجرأة على استخدام عقولكم! فلا تتواكلوا بعد اليوم ولا تستسلموا للكسل والمقدور والمكتوب. تحركوا وانشطوا وانخرطوا في الحياة بشكل إيجابي متبصر. فالله زودكم بعقول وينبغي أن تستخدموها. لكن كانط لم يفهم التنوير نقيضاً للإيمان أو للاعتقاد الديني، وإنما شدد على أن "حدود العقل تبتدئ حدود الإيمان". كما حذر من الطاعة العمياء للقادة أو لرجال الدين كما حصل في دولة بروسيا لاحقاً[1].
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
8 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
الأمس
عصر التنوير ويسمى عصر الأنوار (بالفرنسية: Siècle des Lumières) مصطلح يشير إلى القرن الثامن عشر في الفلسفة الأوروبية والذي برز فيه مفكرون وفلاسفة الأنوار.
غالبا ما يعتبر جزءا من عصر أكبر يضم أيضا عصر العقلانية. المصطلح يشير إلى نشوء حركة ثق...مشاهدة المزيد
صورة: عصر التنوير ويسمى عصر الأنوار (بالفرنسية: Siècle des Lumières) مصطلح يشير إلى القرن الثامن عشر في الفلسفة الأوروبية والذي برز فيه مفكرون وفلاسفة الأنوار. غالبا ما يعتبر جزءا من عصر أكبر يضم أيضا عصر العقلانية. المصطلح يشير إلى نشوء حركة ثقافية تاريخية دعيت بالتنوير والتي قامت بالدفاع عن العقلانية ومبادئها كوسائل لتأسيس النظام الشرعي للأخلاق والمعرفة (بدلا من الدين.و من هنا نجد ان ذلك العصر هو بداية ظهور الأفكار المتعلقة بتطبيق العلمانية رواد هذه الحركة كانوا يعتبرون مهمتهم قيادة العالم إلى التطور والتحديث وترك التقاليد الدينية والثقافية القديمة والأفكار اللاعقلانية ضمن فترة زمنية دعوها "بالعصور المظلمة".
أعجبني · · مشاركة
حسن ابوعدوى معجب بهذا.
مدرسة الفلاسفه
اكتب تعليقاً...
بثّ المنشور
9 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
18 نوفمبر
تقع بلاد الرافدين أو بلاد ما بين النهرين في القسم الجنوبي الغربيٍ من قارة آسيا فيما بين هضبة الأناضول شمالا والخليج العربي جنوبا ويجري فيها نهري دجلة والفرات اللذان ينبعان من هضبة أرمينيا ويتجهان إلى الجنوب ويلتقيان على بعد 100 كم شمالي البصرة ليكونا مجرى واحد يسمى شط العرب يصب في الخليج العربي.
صورة: تقع بلاد الرافدين أو بلاد ما بين النهرين في القسم الجنوبي الغربيٍ من قارة آسيا فيما بين هضبة الأناضول شمالا والخليج العربي جنوبا ويجري فيها نهري دجلة والفرات اللذان ينبعان من هضبة أرمينيا ويتجهان إلى الجنوب ويلتقيان على بعد 100 كم شمالي البصرة ليكونا مجرى واحد يسمى شط العرب يصب في الخليج العربي.
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
17 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
18 نوفمبر
ثقافة مصر ستة آلاف سنة من التاريخ المسجل. مصر القديمة كانت من بين أوائل الحضارات. منذ آلاف السنين، حافظت مصر على استقرار الثقافة التي اثرت ثقافات أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. بعد الحقبه الفرعونيه، جاءت مصر نفسها تحت تأثير الهيلينستيه، لفت...مشاهدة المزيد
صورة: ثقافة مصر ستة آلاف سنة من التاريخ المسجل. مصر القديمة كانت من بين أوائل الحضارات. منذ آلاف السنين، حافظت مصر على استقرار الثقافة التي اثرت ثقافات أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. بعد الحقبه الفرعونيه، جاءت مصر نفسها تحت تأثير الهيلينستيه، لفترة من الزمن المسيحيه، وفيما بعد، الثقافة العربية والإسلامية. اليوم، جوانب كثيرة من الثقافة المصرية القديمة موجودة في التفاعل مع احدث العناصر، بما في ذلك تأثير الثقافة الغربية الحديثة، في حد ذاته مع الجذور في مصر القديمة. أطلق على نهر النيل في اللغة المصرية القديمة اسم "حابى". وكانت لمياه النيل، مع القنوات والترع والآبار والبحيرات، أهمية في الغسيل والتطهير والطقوس. فقد عبد المصريون القدماء عددا من الأرباب والربات التي ارتبطت بنهر النيل. وكان الرب الرئيسي بينها هو حابي أو "حابي أبو الأرباب"؛ وكان يصور في هيئة رجل ذي ثديين وبطن ممتلئة ويطلى باللون الأسود أو الأزرق، ويرمز إلى الخصب الذي منحه النيل لمصر.
أعجبني · · مشاركة
حسن ابوعدوى معجب بهذا.
مدرسة الفلاسفه
اكتب تعليقاً...
بثّ المنشور
12 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
رؤية المزيد من الأحداث الأخيرة
تغيير الغلاف
تحديث معلومات الصفحة
مدرسة الفلاسفه - Qnâyé, Syria
تعديل الصورة الشخصية
مدرسة الفلاسفه
941 إعجاباً · 14 يتحدثون عن هذا
مدرسة الفلاسفه
اليوميات
الأحدث
ناشر
مدرسه عقليه بها كل النظريات العقليه
حول الصفحة
صور
941
تسجيلات الإعجاب
قناة المجد للقرآن الكريم
المناسبات
1
العناوين الرئيسية
الحالة
صورة / فيديو
عرض، مناسبة +
ما هي أخبارك؟
أكثر من 51
الأصدقاء
معجب بـ مدرسة الفلاسفه
+42
دعوة أصدقائك للإعجاب بهذه الصفحة
مشاهدة الكل
اكتب اسم صديق...
وفاء عبد الفتاح
مصطفى الدحدوح
Pedro Daniel Zarate
Xx-ẵňà HAssan ÉlfẵÇhêl XB-SàľáMţǿ
أمل الأمل
Howaida Mahfouz
جرج سوف
محمد الفقى
حسن بك الشرافنى
مصطفى الرفاعى الرفاعى
Ặňặ Gano Ahmed
Nagwa KHashaba
عماد القاوى
الشاعرة المصرية صفاء محمد
أسد قنا
عمرو أبو مشالى
مى محمد المصرى
Ặňä K-MāĦmǿuḏ Mǿşh Mẵpşǿǿt
الدكتورفضلون محمد مصطفى ابومراحى
Ahmed Sheetos
ﭑڛہۣۗطہۅڑۂ ﭑڼہۣۗڛہۣۚآڼ څہۣۗآړٰچ عہۣۙڼ-ﭑڵڦہآڼہۣۗۄٰڼ
Abeer Abeer
حسن السجان
Basm Alkhateb
Mohamed Ansary
سعاد محمد
سنو الهمامى
Mohd Saad Swileh
محمود سعيد
Dǿńt Şpệâk Ãnǎ ḾŏŠh-lêëk
مسلمات ملتزمات
محمد سامى
محمد ابو الشرافنى
د- عائد هناك
Mohamad Alsuper Alebnane
ابراهيم البنا
موسى الديب
Mǿħǎmmëđ Mụštàfà ËlĦmåmëŷ
محمد الهواري
يوسف ابو غانم
احمد كمال القاضي
بحر الدم
أبو ماهر
عمرو ابوالدهب
مصطفى محمود
محمد ابو الشيخ
سعيد شمس
عرض المزيد
مدرسة الفلاسفه
منذ 23 ساعة
إمام المعتزلة النظام .
قال الذهبي في تاريخ الاسلام ج 16 ص471 ما نصّه :
"( أبو إسحاق النظام ) البصري المتكلم المعتزلي الإمام ذو الضلال والإجرام ، طالع كلام الفلاسفة فخلطه بكلام المعتزلة ، وتكلم في القدر ، وانفرد بمسائل ، وتبعه أحمد بن حائط ...مشاهدة المزيد
صورة: إمام المعتزلة النظام . قال الذهبي في تاريخ الاسلام ج 16 ص471 ما نصّه : "( أبو إسحاق النظام ) البصري المتكلم المعتزلي الإمام ذو الضلال والإجرام ، طالع كلام الفلاسفة فخلطه بكلام المعتزلة ، وتكلم في القدر ، وانفرد بمسائل ، وتبعه أحمد بن حائط ، والأسواري ، وغيرهما . وأخذ عنه : الجاحظ . وكان معاصرا لأبي الهذيل العلاف . ذكره ابن حزم فقال : اسمه إبراهيم بن سيار مولى بني بجير بن الحارث بن عباد الضبعي ، هو أكبر شيوخ المعتزلة ومقدمهم . كان يقول : أن الله لا يقدر الظلم ولا الشر . قال : ولو كان قادرا لكنا لا نأمن من أن يفعله ، أو أنه قد فعله . وإن الناس يعذرون على الظلم . وصرح بأن الله لا يقدر على إخراج أحد من جهنم ، واتفق هو والعلاف على أن الله ليس يقدر من الخير على أصلح مما عمل . قلت : القرآن والعقل الصحيح يكذب هؤلاء التيوس الضلال قبحهم الله
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
11 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
تسجيلات الإعجابمشاهدة الكل
Raghad Saddam Hussein رغد صدام حسين
8 أصدقاء معجبون بهذه الصفحة أيضًا.
مجلة العـــربي
2 صديقان معجبون بهذه الصفحة أيضًا.
The Family Book
مصور
فتافيت سكر
6 أصدقاء معجبون بهذه الصفحة أيضًا.
أدعـــم رئيســــك محمــــــد مـــــــرسـي
صديق واحد معجب بهذه الصفحة أيضًا.
مدرسة الفلاسفه
منذ 23 ساعة
صورة
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
10 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
منذ 23 ساعة
صورة
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
12 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
منذ 23 ساعة
ماهى افضل الفضائل ؟
لان كل شىء فى هذه
الحياة باطل وقبض الريح كما قال الجامعة فاافضل صفه للانسان هى الاتضاع
ولذلك فضلت ان اضع بعض الكلمات التى تصف هذه الصفة على فم اناس لم تستحق
الارض تراب ارجلهم التى كان يسيرون عليها . والرب قادر ان ينفعنا بسيرتهم
التى يجب ان تكون امام اعيننا
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
40 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
الأمس
عصر التنوير والثورات
كان عصر التنوير وما أنتجه من أفكار وضعية وعقلانية ملهماً لعدد من الثورات الاجتماعية والسياسية شهدتها أوروبا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر أسفرت عن قيام الدولة الحديثة. وقد ارتكز قيام هذه الدولة على وجود بيروقراطية،...مشاهدة المزيد
صورة: عصر التنوير والثورات كان عصر التنوير وما أنتجه من أفكار وضعية وعقلانية ملهماً لعدد من الثورات الاجتماعية والسياسية شهدتها أوروبا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر أسفرت عن قيام الدولة الحديثة. وقد ارتكز قيام هذه الدولة على وجود بيروقراطية، وقيام جيش كمؤسسة قوية ومتمتعة باستقلال نسبي، وسيادة جو من العقلنة في التنظيم. وقد سادت في هذه الدولة أنظمة سياسية بديلة من أنظمة القرون الوسطى، بحيث قامت هذه الأنظمة بانتزاع الصفة الإلهية عن سلطة الملوك فاصلة الدين عن الدولة.[3] شكلت هذه الحركة أساسا وإطارا للثورة الفرنسية ومن ثم للثورة الأمريكية وحركات التحرر في أمريكا اللاتينية واتفاقية 3 مايو في كومونولث بولوني-ليثواني. كما مهدت هذه الحركة بالتالي لنشوء الرأسمالية ومن ثم ظهور الاشتراكية. بالمقابل تقارن هذه الفترة بالباروكية المتأخرة والعهود الكلاسيكية في الموسيقى, والعهد الكلاسيكي الجديد في الفنون كما شهدت بروز حركة توحيد العلوم التي تضمنت الإيجابية المنطقية.
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
9 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
الأمس
ماهو عصر التنوير
أجاب إيمانويل كانت عن سؤال ما هو التنوير؟ بقوله:" إنه خروج الإنسان عن مرحلة القصور العقلي وبلوغه سن النضج أو سن الرشد." كما عرَّف القصور العقلي على أنه "التبعية للآخرين وعدم القدرة على التفكير الشخصي أو السلوك في الحياة أو...مشاهدة المزيد
صورة: ماهو عصر التنوير أجاب إيمانويل كانت عن سؤال ما هو التنوير؟ بقوله:" إنه خروج الإنسان عن مرحلة القصور العقلي وبلوغه سن النضج أو سن الرشد." كما عرَّف القصور العقلي على أنه "التبعية للآخرين وعدم القدرة على التفكير الشخصي أو السلوك في الحياة أو اتخاذ أي قرار بدون استشارة الشخص الوصي علينا." ومن هذا المنظور جاءت صرخته التنويرية لتقول: "اعملوا عقولكم أيها البشر! لتكن لكم الجرأة على استخدام عقولكم! فلا تتواكلوا بعد اليوم ولا تستسلموا للكسل والمقدور والمكتوب. تحركوا وانشطوا وانخرطوا في الحياة بشكل إيجابي متبصر. فالله زودكم بعقول وينبغي أن تستخدموها. لكن كانط لم يفهم التنوير نقيضاً للإيمان أو للاعتقاد الديني، وإنما شدد على أن "حدود العقل تبتدئ حدود الإيمان". كما حذر من الطاعة العمياء للقادة أو لرجال الدين كما حصل في دولة بروسيا لاحقاً[1].
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
8 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
الأمس
عصر التنوير ويسمى عصر الأنوار (بالفرنسية: Siècle des Lumières) مصطلح يشير إلى القرن الثامن عشر في الفلسفة الأوروبية والذي برز فيه مفكرون وفلاسفة الأنوار.
غالبا ما يعتبر جزءا من عصر أكبر يضم أيضا عصر العقلانية. المصطلح يشير إلى نشوء حركة ثق...مشاهدة المزيد
صورة: عصر التنوير ويسمى عصر الأنوار (بالفرنسية: Siècle des Lumières) مصطلح يشير إلى القرن الثامن عشر في الفلسفة الأوروبية والذي برز فيه مفكرون وفلاسفة الأنوار. غالبا ما يعتبر جزءا من عصر أكبر يضم أيضا عصر العقلانية. المصطلح يشير إلى نشوء حركة ثقافية تاريخية دعيت بالتنوير والتي قامت بالدفاع عن العقلانية ومبادئها كوسائل لتأسيس النظام الشرعي للأخلاق والمعرفة (بدلا من الدين.و من هنا نجد ان ذلك العصر هو بداية ظهور الأفكار المتعلقة بتطبيق العلمانية رواد هذه الحركة كانوا يعتبرون مهمتهم قيادة العالم إلى التطور والتحديث وترك التقاليد الدينية والثقافية القديمة والأفكار اللاعقلانية ضمن فترة زمنية دعوها "بالعصور المظلمة".
أعجبني · · مشاركة
حسن ابوعدوى معجب بهذا.
مدرسة الفلاسفه
اكتب تعليقاً...
بثّ المنشور
9 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
18 نوفمبر
تقع بلاد الرافدين أو بلاد ما بين النهرين في القسم الجنوبي الغربيٍ من قارة آسيا فيما بين هضبة الأناضول شمالا والخليج العربي جنوبا ويجري فيها نهري دجلة والفرات اللذان ينبعان من هضبة أرمينيا ويتجهان إلى الجنوب ويلتقيان على بعد 100 كم شمالي البصرة ليكونا مجرى واحد يسمى شط العرب يصب في الخليج العربي.
صورة: تقع بلاد الرافدين أو بلاد ما بين النهرين في القسم الجنوبي الغربيٍ من قارة آسيا فيما بين هضبة الأناضول شمالا والخليج العربي جنوبا ويجري فيها نهري دجلة والفرات اللذان ينبعان من هضبة أرمينيا ويتجهان إلى الجنوب ويلتقيان على بعد 100 كم شمالي البصرة ليكونا مجرى واحد يسمى شط العرب يصب في الخليج العربي.
أعجبني · · مشاركة
بثّ المنشور
17 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
مدرسة الفلاسفه
18 نوفمبر
ثقافة مصر ستة آلاف سنة من التاريخ المسجل. مصر القديمة كانت من بين أوائل الحضارات. منذ آلاف السنين، حافظت مصر على استقرار الثقافة التي اثرت ثقافات أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. بعد الحقبه الفرعونيه، جاءت مصر نفسها تحت تأثير الهيلينستيه، لفت...مشاهدة المزيد
صورة: ثقافة مصر ستة آلاف سنة من التاريخ المسجل. مصر القديمة كانت من بين أوائل الحضارات. منذ آلاف السنين، حافظت مصر على استقرار الثقافة التي اثرت ثقافات أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. بعد الحقبه الفرعونيه، جاءت مصر نفسها تحت تأثير الهيلينستيه، لفترة من الزمن المسيحيه، وفيما بعد، الثقافة العربية والإسلامية. اليوم، جوانب كثيرة من الثقافة المصرية القديمة موجودة في التفاعل مع احدث العناصر، بما في ذلك تأثير الثقافة الغربية الحديثة، في حد ذاته مع الجذور في مصر القديمة. أطلق على نهر النيل في اللغة المصرية القديمة اسم "حابى". وكانت لمياه النيل، مع القنوات والترع والآبار والبحيرات، أهمية في الغسيل والتطهير والطقوس. فقد عبد المصريون القدماء عددا من الأرباب والربات التي ارتبطت بنهر النيل. وكان الرب الرئيسي بينها هو حابي أو "حابي أبو الأرباب"؛ وكان يصور في هيئة رجل ذي ثديين وبطن ممتلئة ويطلى باللون الأسود أو الأزرق، ويرمز إلى الخصب الذي منحه النيل لمصر.
أعجبني · · مشاركة
حسن ابوعدوى معجب بهذا.
مدرسة الفلاسفه
اكتب تعليقاً...
بثّ المنشور
12 من الأشخاص رأوا هذا المنشور
رؤية المزيد من الأحداث الأخيرة
السبت أبريل 23, 2016 12:15 pm من طرف ابوصدام عدى
» فرح حسن قرشى ابوعدوى
السبت أبريل 16, 2016 7:59 pm من طرف ابوصدام عدى
» الغاز الغاز....................وفوازير
الخميس أبريل 14, 2016 9:03 pm من طرف ابوصدام عدى
» اسئله اين................................. ,,,
الخميس أبريل 14, 2016 9:00 pm من طرف ابوصدام عدى
» اسئله اين.........................
الخميس أبريل 14, 2016 8:59 pm من طرف ابوصدام عدى
» اسئله ما هو ........................
الخميس أبريل 14, 2016 8:58 pm من طرف ابوصدام عدى
» اسئله ما هى ....................
الخميس أبريل 14, 2016 8:57 pm من طرف ابوصدام عدى
» اسءله كم مساحه الاتى
الخميس أبريل 14, 2016 8:56 pm من طرف ابوصدام عدى
» اكثر من 200 سؤالاً وجواباً منوعة-أسئلة مسابقات
الخميس أبريل 14, 2016 8:55 pm من طرف ابوصدام عدى