المدرسه الفلسفيه

تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام OfJ1S
مرحبا بك فى المدرسه الفلسفيه
يرجى المساعده فى الابداع الرقى
مع تحياتى _ابوصدام عدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المدرسه الفلسفيه

تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام OfJ1S
مرحبا بك فى المدرسه الفلسفيه
يرجى المساعده فى الابداع الرقى
مع تحياتى _ابوصدام عدى

المدرسه الفلسفيه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Anim_1a736b5a-6461-70e4-99ee-5416def1b387
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام 9eg7jB

تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Anim_8911a7c3-8027-4754-1534-332efefbbcf4

تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Anim_20db2dff-1a62-a884-89aa-0a3cd0a867de


تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Anim_fce7b6bf-8afc-d434-31a0-2f3062ed272e


تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام 13908491912408232
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Anim_8ffa20ea-877b-3ce4-e510-ce176b7674fa


تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Anim_7bd0f3a8-c06c-aad4-910b-247a6220679e


تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Anim_4e00da50-a0a7-0a24-a588-d66987d1b3bf


مطلوب مشرفين

كرة المتواجدون

شات اعضاء المنتدى فقط

تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام GgaYwk

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الخميس مايو 11, 2017 4:21 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1607 مساهمة في هذا المنتدى في 1412 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 827 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو مظلات وسواتر فمرحباً به.

المواضيع الأخيرة

» من افراح ال عدوى بفرشوط
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Emptyالسبت أبريل 23, 2016 12:15 pm من طرف ابوصدام عدى

» فرح حسن قرشى ابوعدوى
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Emptyالسبت أبريل 16, 2016 7:59 pm من طرف ابوصدام عدى

» الغاز الغاز....................وفوازير
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Emptyالخميس أبريل 14, 2016 9:03 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله اين................................. ,,,
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Emptyالخميس أبريل 14, 2016 9:00 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله اين.........................
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:59 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله ما هو ........................
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:58 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله ما هى ....................
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:57 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسءله كم مساحه الاتى
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:56 pm من طرف ابوصدام عدى

» اكثر من 200 سؤالاً وجواباً منوعة-أسئلة مسابقات
تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:55 pm من طرف ابوصدام عدى

مكتبة الصور


تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Empty

    تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام

    ابوصدام عدى
    ابوصدام عدى
    Adman
    Adman


    الاوسمه : صاحب الموقع
    تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام CCSKQP
    الجنس : ذكر الابراج : السرطان عدد المساهمات : 1040
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/11/2012
    العمر : 37

    تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام Empty تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام

    مُساهمة من طرف ابوصدام عدى الإثنين مايو 13, 2013 7:09 pm

    تكفير الغزالي لفلاسفة الإسلام


    فإن قلت: فإذا لم يجب التكفير بخرق الإجماع في التأويل إذ لا يتصور في
    ذلك إجماع، فما تقول في الفلاسفة من أهل الإسلام، كأبي نصر وابن سينا؟ فإن
    أبا حامد قد قطع بتكفيرهما في كتابه المعروف التهافت في ثلاث مسائل: في
    القول بقدم العالم، وبأنه تعالى لا يعلم الجزئيات - تعالى عن ذلك - وفي
    تأويل ما جاء في حشر الأجساد وأحوال المعاد.

    قلنا: الظاهر من قوله في ذلك أنه ليس تكفيره إياهما في ذلك قطعاً، إذ قد
    صرح في كتاب التفرقة أن التكفير بخرق الإجماع فيه احتمال. وقد تبين من
    قولنا أنه ليس يمكن أن يتقرر إجماع في أمثال هذه المسائل، لما روي عن كثير
    من السلف الأول، فضلاً عن غيرهم، أن هاهنا تأويلات يجب أن لا يفصح بها إلا
    لمن هو من أهل التأويل وهم الراسخون في العلم. لأن الاختيار عندنا هو
    الوقوف على قوله تعالى: ((والراسخون في العلم))، لأنه إذا لم يكن أهل العلم
    يعلمون التأويل لم تكن عندهم مزية تصديق توجب لهم من الإيمان به لا يوجد
    عند غير أهل العلم. وقد وصفهم الله بأنهم المؤمنون به، وهذا إنما يحمل على
    الإيمان الذي يكون من قبل البرهان، وهذا لا يكون إلا مع العلم بالتأويل.

    فإن غير أهل العلم من المؤمنين هم أهل الإيمان به لا من قبل البرهان.
    فإن وكان هذا الإيمان الذي وصف الله به العلماء خاصاً بهم فيجب أن يكون
    بالبرهان. إن كان بالبرهان فلا يكون إلا مع العلم بالتأويل، لأن الله تعالى
    قد أخبر أن لها تأويلاً هو الحقيقة، والبرهان لا يكون إلا على الحقيقة.
    وإذا كان ذلك كذلك، فلا يمكن أن يتقرر في التأويلات التي خص الله العلماء
    بها إجماع مستفيض. وهذا بين بنفسه عند من أنصف.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 07, 2024 9:08 am