المدرسه الفلسفيه

ابن سينا في نتاجه: OfJ1S
مرحبا بك فى المدرسه الفلسفيه
يرجى المساعده فى الابداع الرقى
مع تحياتى _ابوصدام عدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المدرسه الفلسفيه

ابن سينا في نتاجه: OfJ1S
مرحبا بك فى المدرسه الفلسفيه
يرجى المساعده فى الابداع الرقى
مع تحياتى _ابوصدام عدى

المدرسه الفلسفيه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ابن سينا في نتاجه: Anim_1a736b5a-6461-70e4-99ee-5416def1b387
ابن سينا في نتاجه: 9eg7jB

ابن سينا في نتاجه: Anim_8911a7c3-8027-4754-1534-332efefbbcf4

ابن سينا في نتاجه: Anim_20db2dff-1a62-a884-89aa-0a3cd0a867de


ابن سينا في نتاجه: Anim_fce7b6bf-8afc-d434-31a0-2f3062ed272e


ابن سينا في نتاجه: 13908491912408232
ابن سينا في نتاجه: Anim_8ffa20ea-877b-3ce4-e510-ce176b7674fa


ابن سينا في نتاجه: Anim_7bd0f3a8-c06c-aad4-910b-247a6220679e


ابن سينا في نتاجه: Anim_4e00da50-a0a7-0a24-a588-d66987d1b3bf


مطلوب مشرفين

كرة المتواجدون

شات اعضاء المنتدى فقط

ابن سينا في نتاجه: GgaYwk

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 27 بتاريخ الخميس مايو 11, 2017 4:21 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1607 مساهمة في هذا المنتدى في 1412 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 827 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو مظلات وسواتر فمرحباً به.

المواضيع الأخيرة

» من افراح ال عدوى بفرشوط
ابن سينا في نتاجه: Emptyالسبت أبريل 23, 2016 12:15 pm من طرف ابوصدام عدى

» فرح حسن قرشى ابوعدوى
ابن سينا في نتاجه: Emptyالسبت أبريل 16, 2016 7:59 pm من طرف ابوصدام عدى

» الغاز الغاز....................وفوازير
ابن سينا في نتاجه: Emptyالخميس أبريل 14, 2016 9:03 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله اين................................. ,,,
ابن سينا في نتاجه: Emptyالخميس أبريل 14, 2016 9:00 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله اين.........................
ابن سينا في نتاجه: Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:59 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله ما هو ........................
ابن سينا في نتاجه: Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:58 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسئله ما هى ....................
ابن سينا في نتاجه: Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:57 pm من طرف ابوصدام عدى

» اسءله كم مساحه الاتى
ابن سينا في نتاجه: Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:56 pm من طرف ابوصدام عدى

» اكثر من 200 سؤالاً وجواباً منوعة-أسئلة مسابقات
ابن سينا في نتاجه: Emptyالخميس أبريل 14, 2016 8:55 pm من طرف ابوصدام عدى

مكتبة الصور


ابن سينا في نتاجه: Empty

    ابن سينا في نتاجه:

    سارا
    سارا


    الاوسمه : ابن سينا في نتاجه: RputZ
    عدد المساهمات : 25
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/01/2013

    ابن سينا في نتاجه: Empty ابن سينا في نتاجه:

    مُساهمة من طرف سارا الأحد أبريل 07, 2013 6:15 pm


    ابن سينا في نتاجه:


    كان ابن سينا من أعجب العبقريين، وأبلغ الكتّاب،
    فإنه على الرغم من تبعات المناصب وأسفاره إلى البلاد القصيّة، وفي مثار
    الحروب وثنايا الفتن الأهلية، تمكن من وضع كتب كثيرة ممتعة يكفي أحدها
    لتأسيس مجده، ووضعه في مصافّ كبار حكماء المشرق. وقد دوّن أكثر من مائة
    كتاب تتباين في الإتقان، ولكنها تشهد بفضله وإلمامه بسائر علوم عصره،
    وانكبابه على العمل في أحرج الأحوال. ومعظم تواليفه لا تزال محفوظة إلى
    يومنا هذا، وكثير من كتبه الكبرى، كالقانون والشفاء، ترجمت إلى
    اللاتينية، وطبعت عدة مرات.


    فكتاب الشفاء، وهو من موسوعات العلوم ودوائر
    المعارف، في ثمانية عشر مجلداَ، محفوظة منها نسخة كاملة في جامعة
    أكسفورد، "والنجاة موجز الشفاء" وضعه الرئيس رغبةً في إرضاء بعض أصفيائه،
    وقد طبع الأصل العربي بعد "القانون" في روما عام 1593م، وهو في ثلاثة
    أقسام؛ المنطق والطبيعيات وما وراء الطبيعة، وليس يوجد فيه القسم الخاص
    بالعلوم الرياضية التي أشار إليها ابن سينا في فاتحة الكتاب، وقال بضرورة
    ذكرها في الوسط بين الطبيعيات وعلم ما وراء الطبيعية، وقد طبع الكتابان
    كاملين ومتفرقين مرات عدة باللاتينية، منها مجموعة طبعت في البندقية عام
    1495م تشمل: المنطق، الطبيعيات، السماء والعالم، الروح، حياة الحيوان،
    فلسفة الفارابي على العقل، الفلسفة الأولى.


    كما نقل "نافيه" منطق ابن سينا إلى الفرنسية ونشره
    في باريس عام 1658م، كذلك طبع العلامة "سمولدرز" أرجوزة لابن سينا في
    "مجموعة الفلسفة العربية". أما فلسفة ابن سينا فهي كفلسفة غيره من أتباع
    أرسطو لم تتميز في ما ضمته من تعاليم عمّا ضمته حكمة سواه من فلاسفة
    العرب. وقد ذكر ابن طفيل في كتابه "حيّ بن يقظان" أن ابن سينا، قال في
    فاتحة الشفاء إن الحقيقة في رأيه ليست في هذا التصنيف، وإن من يريدها
    فليلتمسها في كتاب الحكمة المشرقية، بيد أن هذا الكتاب لم يصل إلينا كما
    سبق وأشرنا.


    لم يكن الشيخ في يوم من الأيام فاتر الهمّة في علمه، وإنما الأيام
    لا بد أن تنصرم، وقد أصاب جسده المرض واعتلّ، حتى قيل إنه كان يمرض
    أسبوعاً ويشفى أسبوعاً، وأكثر من تناول الأدوية، ولكنّ مرضه اشتدّ، وعلم
    أنه لا فائدة من العلاج، فأهمل نفسه وقال: "إن المدبر الذي في بدىء عجز
    عن تدبير بدني، فلا تنفعنّ المعالجة"، واغتسل وتاب، وتصدق بما لديه من
    مال للفقراء، وأعتق غلمانه طلباً للمغفرة.
    https://aboadwy.yoo7.com/https://aboadwy.yoo7.com/

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 11:50 pm